وفقا لتقرير جديد فإن فيسبوك يعرف ما يفعله الملايين من الناس على هواتفهم، حتى لو لم يستخدموا الشبكة الاجتماعية في الواقع.
ويُزعَم أن الشركة قد قامت باستخدام البيانات التي تم جمعها من شركة أخرى للحصول على رؤى تفصيلية حول تطبيقات الأشخاص وعادات استخدام المواقع، مثل التطبيقات التي يستخدمونها، ومدى تكرار استخدامها، وحتى متى ولماذا يستخدمونها.
وقد استُخدِمَت هذه المعلومات أيضا لتشكيل خارطة طريق منتجات فيسبوك، وأدّت إلى شراء واتساب والاستمرار في نسخ ميزات سناب شات.
يساعد الإعداد أساسا فيسبوك العمل بسرعة على استنباط التطبيقات والمواقع التي تتنافس معها، وجعل الأمر أسهل بكثير للشركة لاستهدافهم وضربهم.
وقد تم الحصول على البيانات من Onavo Protect، وهو تطبيق VPN مجاني يدّعي "مساعدتكم وبياناتكم في البقاء آمنين عند اتصالكم بالانترنت"، وقد تم إنشاؤه من قبل شركة اشترتها فيسبوك في عام 2013.
وفقا لأشخاص مطلعين على النظام، عندما يقوم أي شخص يتوفر على Onavo Protect في هاتفه بفتح تطبيق ما أو زيارة موقع على شبكة الانترنت، فإن Onavo يرسل كل ذلك إلى خوادم (سيرفرات) فيسبوك.
يتم تسجيل التفاصيل في قاعدة بيانات، وبعد ذلك يقوم فريق منتجات فيسبوك بتحليلها.
النتائج التي تم جمعها من Onavo شجعت الشبكة الاجتماعية أيضا باستنساخ ميزات سنابشات (ميزة القصص مثلا) و إدخالها إلى فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، وواتساب.
ويُزعَم أن الشركة قد قامت باستخدام البيانات التي تم جمعها من شركة أخرى للحصول على رؤى تفصيلية حول تطبيقات الأشخاص وعادات استخدام المواقع، مثل التطبيقات التي يستخدمونها، ومدى تكرار استخدامها، وحتى متى ولماذا يستخدمونها.
وقد استُخدِمَت هذه المعلومات أيضا لتشكيل خارطة طريق منتجات فيسبوك، وأدّت إلى شراء واتساب والاستمرار في نسخ ميزات سناب شات.
يساعد الإعداد أساسا فيسبوك العمل بسرعة على استنباط التطبيقات والمواقع التي تتنافس معها، وجعل الأمر أسهل بكثير للشركة لاستهدافهم وضربهم.
وقد تم الحصول على البيانات من Onavo Protect، وهو تطبيق VPN مجاني يدّعي "مساعدتكم وبياناتكم في البقاء آمنين عند اتصالكم بالانترنت"، وقد تم إنشاؤه من قبل شركة اشترتها فيسبوك في عام 2013.
وفقا لأشخاص مطلعين على النظام، عندما يقوم أي شخص يتوفر على Onavo Protect في هاتفه بفتح تطبيق ما أو زيارة موقع على شبكة الانترنت، فإن Onavo يرسل كل ذلك إلى خوادم (سيرفرات) فيسبوك.
يتم تسجيل التفاصيل في قاعدة بيانات، وبعد ذلك يقوم فريق منتجات فيسبوك بتحليلها.
النتائج التي تم جمعها من Onavo شجعت الشبكة الاجتماعية أيضا باستنساخ ميزات سنابشات (ميزة القصص مثلا) و إدخالها إلى فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، وواتساب.
from حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2wYo7UG
via yahya
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق